الملاحظات


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات رماح، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .


فيس بوك يعزز التزاماته المناخية بالتعهد بخفض غازات الاحتباس الحراري

تعهد Facebook اليوم بخفض غازات الدفيئة وشراء ما يكفي من الطاقة المتجددة والتعويضات لإلغاء انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من ..


لا يمكنك الرد على هذا الموضوع لا يمكنك إضافة موضوع جديد


Rma7
المشرف العام
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-05-2022
رقم العضوية : 1
المشاركات : 107
الجنس : ذكر
مشاركات مكتبة الميديا: 3
قوة السمعة : 13
VRG_ILLO_4033_007.0

تعهد Facebook اليوم بخفض غازات الدفيئة وشراء ما يكفي من الطاقة المتجددة والتعويضات لإلغاء انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من عملياته العالمية هذا العام. ومع ذلك ، لا يزال Facebook يضخ غازات الاحتباس الحراري.

إن تعهد الشركة الجديد بالوصول إلى "صافي صفر" من انبعاثات الكربون يضعها على المسار الصحيح لتعويض استهلاكها العالمي للطاقة والتلوث الناتج عن تسخين الكوكب من خلال الاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة والمبادرات التي تلتقط ثاني أكسيد الكربون وتخزنه. يضع عملاق الوسائط الاجتماعية أيضًا هدفًا أكثر طموحًا للوصول إلى صافي انبعاثات صفرية لسلسلة التوريد وتنقل الموظفين وسفر العمل بحلول عام 2030.

هذا يضع Facebook في منتصف الحزمة عندما يتعلق الأمر بالتزامات المناخ من Big Tech. وبالمثل ، تستثمر Netflix في الطاقة المتجددة لتعويض استهلاكها للكهرباء ولكنها لم تضع أهدافًا صعبة للتخلص من الانبعاثات في المستقبل. تخطط Apple لخفض انبعاثاتها إلى الصفر الصافي بحلول عام 2030 ، وأمازون بحلول عام 2040. وبالمقارنة ، قامت Google بإلغاء انبعاثات الكربون الخاصة بها مع التعويضات منذ عام 2007 وأعلنت أمس أنها تخطط لتصبح أول شركة كبرى لتشغيل عملياتها باستخدام طاقة خالية من الكربون بحلول عام 2030 بدلاً من الاعتماد على شراء أرصدة الكربون والتعويضات.


انخفض إنتاج ثاني أكسيد الكربون على Facebook كل عام منذ عام 2017 - وليس من المرجح أن تضخ الشركة الكثير من تلوث غازات الاحتباس الحراري مثل الشركات التي تصنع الأدوات أو الأجهزة. أنتجت مراكز بيانات ومكاتب Facebook ما يقرب من 251000 طن متري من غازات الاحتباس الحراري العام الماضي مقارنة بـ 616000 في عام 2017 ، وفقًا لتقرير الاستدامة الخاص بها. كما أن لديها بصمة كربونية أصغر من جوجل ، التي أطلقت 4.4 مليون طن متري من غازات الاحتباس الحراري في 2018 من عملياتها.

أطلقت الشركة أيضًا "مركز معلومات علوم المناخ" المتاح للمستخدمين في الولايات المتحدة وألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا اعتبارًا من اليوم. وتخطط لجلب مركز المعلومات إلى المزيد من البلدان في المستقبل. يشبه مركز المعلومات إلى حد كبير ذلك الذي أطلقه Facebook في آذار (مارس) والذي ظهر في الجزء العلوي من آخر الأخبار للمستخدمين. سيتضمن معلومات من مصادر موثوقة مثل لجنة الأمم المتحدة لعلماء المناخ والإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA).


انتقد علماء المناخ والمشرعون وخبراء البيئة فيسبوك خلال العام الماضي لفشله في وقف انتشار المعلومات الخاطئة عن المناخ على منصته. في أغسطس 2019 ، أزال Facebook تصنيفًا "خاطئًا" من مقال رأي نشره Washington Examiner ؛ قام مدقق حقائق مستقل على Facebook في البداية بوضع علامة على مقالة الرأي على أنها "مضللة للغاية" لأنها تضمنت معلومات غير دقيقة وبيانات منتقاة بعناية حول تغير المناخ. أدى ذلك إلى تقرير من E&E News قال إن Facebook قد أنشأ بشكل أساسي ثغرة جديدة للتضليل المناخي للهروب من التدقيق إذا اعتبر Facebook المحتوى رأيًا. دافع Facebook عن قراره في رده على رسالة من السناتور إليزابيث وارن (ديمقراطية) وأعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين الآخرين والتي تمت مشاركتها حصريًا مع The Verge الشهر الماضي. "لطالما كانت إرشاداتنا لمدققي الحقائق المستقلين أن محتوى الرأي الواضح لا يخضع للتحقق من الحقائق على Facebook."

قال موقع فيسبوك اليوم إن الرأي والكلام من السياسيين فقط معفيان من التدقيق. "يمكن لمدققي الحقائق تقييم محتوى علوم المناخ - ولم يكن هناك حظر مطلقًا على القيام بذلك ... إن مجرد تصنيف جزء من المحتوى باعتباره مقالة افتتاحية أو افتتاحية لا يجعله غير مؤهل للتحقق من الحقائق" ، كما قال متحدث باسم Facebook في رسالة بريد إلكتروني إلى The Verge.

gSEX_Du0


تأتي التزامات فيسبوك الجديدة بشأن المناخ مع تحطيم الحرائق في الساحل الغربي للولايات المتحدة للأرقام القياسية وخنق وادي السيليكون بالدخان. أشار جو بايدن وحكام ولايات كاليفورنيا وواشنطن وأوريغون إلى أن تغير المناخ جعل حرائق الغابات أكثر تدميراً - فالحرائق أكبر بكثير مما كانت عليه في الماضي ومواسم الحرائق تزداد لفترة أطول.






الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..

« يوتيوب يحظر وضع الصورة في الصورة لنظام iOS 14.. اذا لم تشتري البريميوم | صفقة TikTok مع Oracle هي رهان على أن ترامب سوف يستسلم للمخاوف بشأن الصين »

 













الساعة الآن 08:25 مساء



RSS 2.0XML Site MapArchiveTeamContactCalendarStatic Forum