الملاحظات


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات رماح، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .


Xbox Series X و S: كل ما تحتاج لمعرفته حول الجيل التالي من XBOX

image Credits to : The Vergeالجيل القادم من ألعاب Xbox أكثر تعقيدًا قليلاً مما اعتدنا عليه. في الأسبوع الماضي ، أعلنت Mi ..


لا يمكنك الرد على هذا الموضوع لا يمكنك إضافة موضوع جديد


Rma7
المشرف العام
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-05-2022
رقم العضوية : 1
المشاركات : 107
الجنس : ذكر
مشاركات مكتبة الميديا: 3
قوة السمعة : 13
twarren_200908_4177_0008.0.0
image Credits to : The Verge


الجيل القادم من ألعاب Xbox أكثر تعقيدًا قليلاً مما اعتدنا عليه. في الأسبوع الماضي ، أعلنت Microsoft أنها لا تطلق وحدة تحكم واحدة بل وحدتين جديدتين: Xbox Series X و Xbox Series S. ليس ذلك فحسب ، بل سيكون أيضًا محصول Microsoft الأولي من ألعاب الطرف الأول قابلاً للعب على الجيل الأخير من Xbox ، Xbox. واحد ، وكذلك أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows. وذلك قبل أن ندخل إلى خدمة بث الألعاب من Microsoft ، xCloud ، مما قد يعني أنك لن تحتاج إلى أي جهاز Xbox على الإطلاق للعب العديد من أحدث الألعاب.

يميل كل جيل جديد إلى تقديم تغييرات كبيرة لألعاب وحدة التحكم ، ولا يختلف خلفاء Microsoft في Xbox One. توقع أن تبدو الألعاب أفضل (بفضل أجهزة الرسومات الأكثر قوة والدعم المدمج لتقنية الإضاءة الأكثر واقعية) وتشعر بمزيد من الاستجابة في بعض الحالات (بفضل دعم معدلات الإطارات التي تصل إلى 120 إطارًا في الثانية). يجب أيضًا تحميل الألعاب بشكل أسرع لأن كلا الجهازين يشتملان الآن على تخزين سريع في الحالة الصلبة ، وهو تحسن كبير على محرك الأقراص الثابتة الميكانيكي المتضمن في Xbox One.


لكن نهج Microsoft تجاه هذا الجيل الجديد يعد خروجًا كبيرًا عن كيفية نجاح عمليات إطلاق وحدات التحكم سابقًا. عادةً ، رأينا سوني ومايكروسوفت تطلقان قطعة واحدة جديدة فقط من الأجهزة عند الإطلاق ، وكل واحدة تأتي مع مكتبة حصرية للألعاب التي يتعين عليك شراء وحدة التحكم الجديدة من أجل لعبها. بينما قامت Sony أيضًا بتشغيل خدمة بث الألعاب لسنوات ، إلا أنها تستخدم عادةً PlayStation Now فقط لتوفير الوصول إلى العناوين القديمة ، بدلاً من الإصدارات الجديدة تمامًا مثل xCloud.

تمنحك وحدات التحكم الجديدة من Microsoft مزيدًا من الحرية في طريقة لعبك لألعابها الجديدة ، ولكن اعتمادًا على المكان الذي تختار لعبها فيه ، لن تحصل على نفس التجربة تمامًا. جهاز Xbox Series X هو جهاز أقوى بكثير من Series S أو Xbox One الحالي ، على سبيل المثال ، والذي سيكون له تأثير كبير على الأداء.


في الأسبوع الماضي ، أكدت شركة Microsoft الشائعات التي تفيد بأنها تخطط لإصدار جهاز Xbox من الجيل الثاني بجانب Xbox Series X. وقالت الشركة إنها ستطلق في العاشر من نوفمبر مقابل 299 دولارًا (249 جنيهًا إسترلينيًا ، 299 يورو) ، أي أقل من 200 دولار أمريكي. السلسلة X بسعر 499 دولارًا (449 جنيهًا إسترلينيًا ، 499 يورو) والتي سيتم إطلاقها في نفس اليوم.

ليس من غير المعتاد أن تقدم الشركات المصنعة لوحدات التحكم عددًا من خيارات الأجهزة المختلفة عند الإطلاق ، ولكن عادةً ما تكون الاختلافات طفيفة. PS3 ، على سبيل المثال ، كان متاحًا في البداية في نموذجين. كان هناك إصدار به محرك أقراص ثابت سعة 60 جيجابايت بالإضافة إلى إصدار أرخص مع محرك أقراص ثابتة أصغر حجمًا بسعة 20 جيجابايت ، ولا يوجد دعم لشبكة Wi-Fi ، ومنافذ أقل. وفي الوقت نفسه ، باعت Microsoft أيضًا في الأصل نسخة "Core" من Xbox 360 في عام 2005 ، والتي تضمنت تنازلات مثل تضمين وحدة تحكم سلكية بدلاً من وحدة تحكم لاسلكية وحذف محرك أقراص ثابت.

تعتبر الاختلافات بين Xbox Series S و Series X أكثر جوهرية ومن المحتمل أن يكون لها تأثير كبير على شكل الألعاب. بينما تقول Microsoft أن Series X تستهدف تشغيل الألعاب بسرعة 60 إطارًا في الثانية بدقة 4K كاملة ، فإن السلسلة S ستستهدف بدلاً من ذلك دقة 1440 بكسل أقل بمعدل 60 إطارًا في الثانية. إنه تباين كبير في القوة ، على غرار ما رأيناه بين Xbox One و Xbox One X ، ولكن هذه المرة ، ستكون وحدتا التحكم متاحتين في اليوم الأول ، بدلاً من الإفراج عن سنوات.


لدى Microsoft ملخص جيد للاختلافات الرئيسية بين Xbox Series X و Series S على موقعها على الويب. يحتوي كلاهما على وحدات معالجة مركزية ثمانية النواة ، على الرغم من أن X لديه سرعة ساعة قصوى أعلى قليلاً تبلغ 3.8 جيجاهرتز ، بدلاً من 3.6 جيجاهرتز في السلسلة S. يدعم كلاهما التخزين القابل للتوسيع حتى 1 تيرابايت عبر بطاقة توسعة ، وكلاهما يخرج عبر HDMI 2.1 ، و كلاهما متوافق مع الإصدارات السابقة مع "الآلاف" من أجهزة Xbox One و Xbox 360 وألعاب Xbox الأصلية. يدعم كلاهما تتبع الأشعة المعجل بالأجهزة للحصول على إضاءة أكثر واقعية في الألعاب ، وكلاهما يدعم تقنية الصوت Atmos المتطورة من Dolby ، وسيدعم كلاهما معيار Dolby Vision HDR. كلاهما متوافقان أيضًا مع الإصدارات السابقة مع جميع ملحقات Xbox One المرخصة رسميًا مثل وحدات التحكم وسماعات الرأس - على الرغم من عدم وجود خطط لدعم كاميرا Kinect.


ومع ذلك ، هناك اختلافات كبيرة بين الاثنين. تحتوي السلسلة X على محرك أقراص Blu-ray بدقة 4K فائقة الدقة ، ولكن السلسلة S رقمية فقط ، لذا سيتعين عليك تنزيل ألعابك بدلاً من شرائها على قرص. ومع ذلك ، فإن X الذي يعتمد على القرص يحتوي أيضًا على ضعف سعة التخزين الداخلية بسعة 1 تيرابايت مقابل 512 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي أكبر بسعة 16 جيجابايت مقارنة بـ 10 جيجابايت. ماديًا ، فإن السلسلة S أصغر أيضًا بكثير من السلسلة X ؛ تطلق Microsoft على وحدة التحكم اسم "أصغر جهاز Xbox على الإطلاق".

twarren_200909_4177_0030.0


ربما تكون الاختلافات الأكثر أهمية في قسم الرسومات. على الرغم من أن كلا الجهازين يستخدمان بنية رسومات AMD's RDNA 2 ، فإن السلسلة X بها 52 وحدة حسابية. هذا ليس فقط أكثر من ضعف وحدات الحوسبة العشرين التي ستجدها في السلسلة S ، ولكنها أيضًا تعمل بشكل أسرع عند 1.825 جيجاهرتز مقارنة بـ 1.565 جيجاهرتز. في المجموع ، هذا يعني أن السلسلة X لديها 12.15 تيرافلوب من القدرة الحصانية الرسومية وفقًا لمايكروسوفت ، مقارنة بـ 4 تيرافلوب في السلسلة S.

هذا من شأنه أن يجعل Xbox Series X أكثر قوة من PS5 في قسم الرسومات أيضًا. في حين أن وحدات تحكم Sony تعتمد أيضًا على بنية AMD's RDNA 2 ، فإن كلا الطرازين من ساعة PS5 يعملان بقوة 10.28 تيرافلوب من وحدة معالجة الرسومات. لديهم عدد أقل من وحدات الحوسبة (36) ، لكن الحد الأقصى الخاص بهم أعلى عند 2.23 جيجاهرتز. لديهم أيضًا وحدات معالجة مركزية ثمانية النواة ، ولكن تم تسجيلها بسرعة 3.5 جيجا هرتز. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن سرعات ساعة وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات في PS5 متغيرة بناءً على إجمالي عبء العمل ، لذا فهي ليست مقارنة كاملة مع وحدات تحكم Xbox الجديدة. يمكن أن يفيد هذا النهج PS5 في سيناريوهات معينة ولكنه يقيده في سيناريوهات أخرى. بخلاف ذلك ، فإن مواصفات PS5 على الورق تشبه Series X. فهي تحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 جيجابايت ، وذاكرة تخزين 825 جيجابايت ، ومحرك أقراص Blu-ray بدقة 4K فائقة الدقة.


مثل Microsoft ، لدى Sony أيضًا إصدار رقمي فقط من وحدة التحكم التالية ، ولكن هنا ، الاختلافات أساسية كثيرًا. يعني عدم وجود محرك أقراص أن وحدة التحكم الرقمية أقل حجماً قليلاً ، ولكن بخلاف ذلك ، أخبر الرئيس التنفيذي لشركة PlayStation Jim Ryan CNET أن وحدتي التحكم هما "منتجان متطابقان". هذا يعني أننا لا ينبغي أن نرى نفس التباين في القوة مثل مايكروسوفت.

سيكون من المستحيل معرفة تأثير اختلافات أجهزة Microsoft على أداء الألعاب حتى نراهم يقومون بتشغيل الألعاب في العالم الحقيقي. لكن الاختلاف الرئيسي الذي تتحدث عنه Microsoft الآن هو الدقة. تستهدف السلسلة S دقة 1440 بكسل ، بينما تستهدف السلسلة X دقة 4K ، ويعرف أيضًا باسم 2160 بكسل (على الرغم من أنها ستدعم تقنيًا دقة تصل إلى 8K). على الرغم من الاختلافات في الدقة ، تقول Microsoft إن كليهما يستهدف معدلات إطارات تصل إلى 60 إطارًا في الثانية ولكن يمكنه دعم ما يصل إلى 120 إطارًا في الثانية.


إذا كانت ادعاءات Microsoft دقيقة ، فيجب أن تشعر الألعاب بالسلاسة نفسها في اللعب بغض النظر عن وحدة التحكم التي تلعب عليها ، لكنها لن تكون مفصلة على الجهاز الأرخص بسبب الدقة المستهدفة المنخفضة. قد لا يكون هذا مهمًا إذا كنت تلعب على تلفزيون قديم بدقة 1080 بكسل ، ولكن سيكون الأمر أكثر وضوحًا إذا كنت تستخدم مجموعة حديثة بدقة 4K.

من المهم ملاحظة أن هذه الأنواع من الادعاءات حول الدقة ومعدل الإطارات كانت مختلفة تاريخيًا عما انتهى بنا الأمر إلى مشاهدة الألعاب. على الرغم من أن Microsoft وصفت جهاز Xbox One X بأنه قادر على تشغيل ألعاب بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية ، إلا أن العديد من الألعاب الأكثر شيوعًا حولها لم تعمل بدقة 4K في الواقع. Fortnite ، على سبيل المثال ، يعمل بحد أقصى 1728 بكسل على Xbox One X ، بينما Doom: Eternal يصل إلى 1800 بكسل. من الشائع أيضًا أن تقوم الألعاب على كل من وحدات التحكم الحديثة بتوسيع نطاق الدقة بشكل ديناميكي للحفاظ على اتساق معدلات الإطارات. وجدت شركة Digital Foundry أن Gears of War 5 قد تخفض أحيانًا دقتها إلى ما يصل إلى 1584 بكسل ، على سبيل المثال ، على الرغم من أنها كانت قادرة على العمل بحد أقصى 2160 بكسل. الدقة ليست كل شيء ، وكثيراً ما بدت هذه الألعاب مذهلة بغض النظر عن عدد وحدات البكسل التي كانت مرئية على الشاشة ، ولكن الأمر يستحق أخذ هذا الاختلاف في الاعتبار.

من الشائع أيضًا تشغيل ألعاب Xbox One X بسرعة 30 إطارًا في الثانية ، خاصة عند التشغيل بدقة 4K الأصلية. Middle Earth: Shadow of War ، على سبيل المثال ، ركض بحد أقصى 2160 بكسل ، ولكن بسرعة 30 إطارًا في الثانية. في غضون ذلك ، يمكن لـ Rise of the Tomb Raider عمل 60 إطارًا في الثانية على Xbox One X أثناء العرض بدقة 1080 بكسل ، ولكن في وضع 4K الأصلي ، كان يحوم بالقرب من 30 إطارًا في الثانية. ومع ذلك ، فإن الأجهزة الأكثر قوة في السلسلة X - وإلى حد ما ، السلسلة S - تعني أن مثل هذه المقايضات يجب أن تكون نظريًا أقل ضرورة في المستقبل.

على الرغم من أن وحدات التحكم الحالية في Xbox One ستعمل على أجهزة Xbox Series X و Series S ، إلا أن هناك أيضًا وحدة تحكم محدثة لوحدات التحكم الجديدة ، والتي تتوفر باللونين الأبيض والأسود. على الرغم من أنه مشابه إلى حد كبير للتصميم الذي استخدمته Microsoft لوحدات التحكم السابقة ، إلا أنه أصغر قليلاً ويحتوي على زر مشاركة مخصص لتبسيط عملية تحميل لقطات الشاشة ومقاطع الفيديو. D-pad هي أيضًا دائرة مثل وحدة تحكم Xbox Elite Series 2 الأخيرة ، بدلاً من تقاطع كما كان على Xbox One.

ألعاب جديدة ، أجهزة جديدة

تحتاج الأجهزة الجديدة إلى ألعاب جديدة لتحقيق أقصى استفادة منها ، وقد أعلنت Microsoft وشركاؤها عن مجموعة من الألعاب التي ستأتي إلى وحدة التحكم الجديدة الخاصة بها. أكبرها هو Halo: Infinite ، أحدث إدخال في امتياز إطلاق النار من منظور الشخص الأول للخيال العلمي طويل الأمد والذي أصبح مرادفًا لعلامة Xbox التجارية منذ ظهورها لأول مرة في عام 2001.


لسوء الحظ ، قامت Microsoft مؤخرًا بتأخير Halo: Infinite ، مما يعني أنها ستصدر الآن في عام 2021 ، بدلاً من الوصول إلى جانب وحدة التحكم الجديدة. جاءت أخبار التأخير ، التي عزت مايكروسوفت جزئياً إلى الوباء ، بعد أن قوبلت صور اللعبة بالنقد بعد الكشف الأولي عنها ، مما دفع مطور 343 Industries للاعتراف ، "لدينا عمل يجب القيام به لمعالجة بعض هذه المجالات ورفع مستوى الإخلاص والعرض الشامل للمباراة النهائية ".

مع أجهزة Xbox الأساسية الأخرى مثل Fable و Forza Motorsport بدون تواريخ الإصدار ، ترك التأخير الناشرين الخارجيين لملء بقية تشكيلة الإطلاق ، بما في ذلك Assassin's Creed Valhalla و Marvel's Avengers و Dirt 5 و Watch Dogs Legion و Tetris Effect: متصل.

Screen_Shot_2020_09_09_at_9.45.47_AM


تدعم هذه الألعاب ميزات Xbox Series X و Series S. المختلفة. على سبيل المثال ، سيتم تشغيل Watch Dogs Legion بدقة 4K ودعم تتبع الأشعة للحصول على إضاءة أكثر واقعية ، وفقًا لموقع Microsoft ، ولكن لا يوجد ذكر لدعم تتبع الأشعة على صفحة Assassin’s Creed Valhalla. عنوان آخر مثير للاهتمام في تشكيلة الإطلاق هو Dirt 5 ، والذي يمكن تشغيله بسرعة تصل إلى 120 إطارًا في الثانية على Xbox Series X. يعد معدل الإطارات المرتفع مثل هذا مهمًا بشكل خاص في لعبة سباق سريعة الخطى ، ويجب أن تجعل Dirt 5 تشعر بمزيد من الاستجابة للعب على أجهزة التلفزيون المتوافقة.

إحدى الميزات الشائعة التي تشترك فيها الكثير من هذه الألعاب هي أنها ستكون متاحة أيضًا لوحدات التحكم الحالية مثل Xbox One و PS4. ما كان أكثر إثارة للدهشة هو عندما قالت Microsoft أن هذا سيكون صحيحًا حتى بالنسبة لألعابها الرئيسية. إذا أوفت Microsoft بهذا الوعد ، فسيكون ذلك خروجًا كبيرًا عن الطريقة التي تعامل بها مصنعو وحدات التحكم مع هذه الألعاب في الماضي ، حيث كانت هذه الألعاب الحصرية في السابق جزءًا أساسيًا من مبيعات الأجهزة الجديدة.

ألعاب جديدة ، أجهزة قديمة
قالت MicrosoftMicrosoft أنك لن تضطر إلى شراء أجهزة جديدة للاستمتاع بألقاب الطرف الأول القادمة لأن العديد منها سيأتي أيضًا إلى Xbox One. وإليك كيف وصف رئيس Xbox ، فيل سبنسر ، نهج الشركة في يوليو ، حيث قال أن كل لعبة Xbox Game Studios في العامين المقبلين ستكون قابلة للعب على Xbox One.

لن تضطر إلى الانخراط في الجيل القادم. نريد أن يلعب كل لاعب Xbox جميع الألعاب الجديدة من Xbox Game Studios. هذا هو السبب في أن عناوين Xbox Game Studios التي نصدرها في العامين المقبلين - مثل Halo Infinite - ستكون متاحة وتلعب بشكل رائع على Xbox Series X و Xbox One. لن نجبرك على الترقية إلى Xbox Series X عند الإطلاق لتشغيل ألعاب Xbox الحصرية.

وإذا كنت من محبي ألعاب الكمبيوتر الشخصي ولا تمتلك جهاز Xbox One ، فإن Microsoft عادةً ما تصدر عناوينها الرئيسية هناك أيضًا ، وتقول إنها تخطط لمواصلة هذه السياسة هذا العام.

هناك بعض المحاذير التي يجب أن تكون على دراية بها. الأول هو أن هذه الوعود تغطي فقط عناوين الطرف الأول لمايكروسوفت ، ويعرف أيضًا باسم تلك التي نشرتها Xbox Game Studios. لا تقدم Microsoft أي وعود حول كيفية تعامل الناشرين الآخرين مثل EA أو Ubisoft أو Activision مع ألعابهم الجديدة.

حتى ذلك الحين ، كانت Microsoft واضحة جدًا بشأن حقيقة أن هذا لا يغطي سوى ألعابها الخاصة التي سيتم إطلاقها خلال "العامين المقبلين" ، وهناك دلائل على أن بعض الألعاب رفيعة المستوى التي تم الإعلان عنها بالفعل قد لا يتم عرضها Xbox One. بعد حدث Xbox رفيع المستوى لشركة Microsoft في يوليو ، لاحظنا أن غالبية بطاقات العناوين لألعاب الطرف الأول من Microsoft ، بما في ذلك Forza Motorsport و Fable ، لم تذكر أنها ستأتي إلى Xbox One.









الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..

« صفقة TikTok مع Oracle هي رهان على أن ترامب سوف يستسلم للمخاوف بشأن الصين | بيل وميليندا جيتس: الاستجابة الأمريكية "الصادمة" للوباء ترجع إلى "القيادة الرهيبة" »

 













الساعة الآن 07:55 مساء



RSS 2.0XML Site MapArchiveTeamContactCalendarStatic Forum